الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

الأربعاء, أكتوبر 24, 2018

حماية الايميل من الاختراق

القربي للمعلوميات
حماية الايميل من الاختراق

حماية الايميل من الاختراق من أكثر الموضوعات التي تشغل بالنا للحفاظ على الخصوصية لكافة المراسلات ولضمان عدم تجسس أحدهم على أي معلومة والتسبب في مشكلة شخصية أو للشركة التي تعمل بها. 
اليوم تُقدم لكم مدونة "القربي للمعلوميات" أسهل طريقة للحفاظ على أمان وخصوصية بريدك الإلكتروني بعيدًا عن أيدي الهاكرز على الشبكة العنكبوتية، وبالتالي لن يحدث أي اختراق او محاولة للسرقة لحسابك البنكي أو التلصص على أي شئ.


حماية الايميل من الاختراق

حماية الايميل من الاختراق
- الاختيار الجيد
قبل أي شئ يجب اختيار بريد إلكتروني جيد، وهنا نقصد التعامل مع المنصات الأكثر احترافية مثل gmail وoutlook وليس yahoo، وذلك لأن "جي ميل" على سبيل المثال يوفر الكثير من طرق الأمن لصاحب الايميل، ولا يُفضل استخدام طرق غير آمنة في المراسلة.

- كلمة مرور قوية جدًا
عند التسجيل لإنشاء حساب في بريد إلكتروني عليك كتابة كلمة مرور قوية أي معقدة تحتوي على حروف وأرقام ورموز، وكلما كانت معقدة يصعب القرصنة عليه وكشفها، ولا يُفضل كتابة أرقام الهواتف المحمولة.

- إعدادات الأمان في الايميل
حماية الايميل من الاختراق تحتاج منك إلى اتباع إعدادات الأمان الأساسية حيث استخدام ميزة تأكيد دخول الحساب أكثر من مرة، وتثعتبر من أفضل مميزات الايميل، وفي الغالب تكون من خلال  تأكيد حسابك فى شكل رسالة نصية أو رمز.

- لا يجب الضغط على أي روابط
أكبر فخ يُمكنه أن يُفقدك حماية الايميل من الاختراق الضغط على الروابط غير معلومة المصدر، وهي من أبرز الوسائل التي يستخدمها القراصنة في اختراق الحسابات لذلك احذروا من الضغط على هذه الروابط.

- الواي فاي المجاني

يجب الحذر من الدخول على شبكة الواي فاي العام التي تٌتاح في الكثير من الأماكن لانها تُفقدك حماية الايميل من الاختراق ، تجنب ذلك نهائيًا بعدم الولوج إلى الشبكات التي لا تعرف عنها المزيد من المعلومات.

حال نسيان كلمة مرور بريدك الإلكتروني
قم بفتح الايميل واضغط على "نسيت كلمه المرور"، وسيتطلب منك رقم هاتفك الجوال.
يجب كتابة الرقم الذي قم من خلاله بالتسجيل في البداية .
والآن قم بالضغط على كلمة "حسنًا"، وستصل رسالة إلى حسابك البريدي الآخر بها الايميل وكلمة المرور.