الجمعة، 26 أبريل 2019

الجمعة, أبريل 26, 2019

كيف تقوم بعملية الروت لأي جهاز اندرويد

القربي للمعلوميات
كيف تقوم بعملية الروت لأي جهاز اندرويد

root

بالنسبة لأولئك الجدد في عالم "الروت"، نعلمكم بأن إثر قيامكم بعملية "روت"، سيتم منحكم بعدد كبير من الأذونات المرتفعة والمتميزة.
من خلال هذه العملية، ستكون ومن  دون أدنى شك قادرا على وصول وتعديل الملفات التي عادة ما تكون غير قابلة للوصول والتعديل بتاتا، مثل الملفات المخزنة في بيانات وأقسام النظام الخاص بالجهاز.
إضافة إلى أن هذه العملية (root) تسمح لك بتشغيل فئة مختلفة تماما من تطبيقات الطرف الثالث (third-party)، وبتطبيق تعديلات عميقة جدا على مستوى النظام الخاص بالجهاز. ومن خلال (proxy)، قد تكون قادرا أيضا على الوصول إلى ميزات معينة لجهازك التي من الصعب جدا الوصول إليها، إضافة إلى إمكانية إستخدام ميزات موجودة من قبل ولكن بطرق جديدة وفعالة.

- إن عملية الروت لا تعد بمثابة التعديل النهائي للجهاز، بحيث يتم حجز العنوان في غالب الأحيان للمحملات أنظمة التشغيل المؤمنة بالكامل.
يقال بأن، الوصول إلى "الروت" يعد بمثابة الخطوة الأولى في رحلتك نحو تعديل الجهاز. وفي كثير من الأحيان يستعمل الوصول إلى "الروت" بغية تثبيت "الكوستم ريكوفريز"Custom Recoveries" الذي يمكن أن يستعمل للقيام بعملية "Flash"، للROM وللنواة ولتعديلات أخرى خاصة بالجهاز.

يعد الوصول إلى الروت خطيرا جدا في بعض الأحيان، وذلك بسبب الطاقة الكامنة التي.. يتمتع بها، ولكن لحسن الحظ ، هناك تطبيقات وسيطة مثل SuperSu، التي.. تمنح إمكانية وصول الروت للتطبيقات التي تختارها أنت. وفيما يلي أيضا هناك العديد من الأدوات المتاحة ألا وهي الأدوات المساعدة والممكنة "للروت"، التي من شأنها أن تساعدك في إستعادة أمر ما في حالة حدوث خطأ معين.

أما بالنسبة للمبتدئين، فبإمكانكم إستخدام أي عدد من أدوات النسخ الإحتياطية للتطبيقات الممكنة "للروت" من عمل نسخ إحتياطية من تطبيقاتكم وبياناتهم على التخزين المحلي الخاص بك، أو على حواسبكم أو حتى على Online Cloud Storage أي (عبر الإنترنت).
- وبالتزامن مع الCusyom Recovery، الذي سبق وتحدثنا عنه، يتمكن مستعملو "الروت" من إجراء نسخة إحتياطية كاملة على مستوى نظام "Android" التي تأخذ أساسا لقطة من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي (tablet) الحالي في أي وقت معين.

- بمقدورنا الإستمرار في تعداد فضائل ومزايا "الوصول إلى الروت" التي لا نهاية لها، لكننا سنتوقف الأن لأننا على يقين تام بأنك تستمتع بتخيلك لإمكانية الوصول "للروت"، ولما يمكنك القيام به باستخدام جهازك الذكي.

لذلك ندعوكم للتوجه حلا إلى الروابط أدناه لبدء الرحلة،

ملاحظة :
- القيام بعملية "روت" قد تؤدي إلى إبطال الضمان على الجهاز. وقد تؤدي أيضا إلى إفقاد الجهاز إستقراريته أو حتى إتلافه في بعض الأحيان ، وذلك لسوء القيام بهذه العملية. لذلك لا يتحمل  موقع "القربي"، أو المؤلف ذاته أية مسؤولية على جهازك.
قم بعملية الروت على مسؤوليتك الخاصة في حالة أنك تعي جيدا ما تفعل.

 Towelroot
- تم إنشاء هذا التطبيق من قبل XDA-Developers، وهو بمثابة تطبيق أخر لإستغلال "الروت"، متوافق مع مجموعة هائلة من الأجهزة،
ويستند على 3153 - 2014 -CVE Linux kernel، الذي تم إكتشافه من قبل Pinkie Pie إضافة إلى أنه ينطوي على مشكل في النظام الفرعي لFutex الذي يسمح بدوره بتصعيد الامتيازات، على الرغم من أنه مصمم خصيصا لمتغيرات معينة تخص galaxy s5، إلا أنه يتوافق مع أغلبية الأجهزة التي.. تستخدم نويات غير مبرمجة.

King Root
هي عملية "روت" لأولئك الاشخاص الذين يريدون فقط أن يحظو بتفعيل "الروت" لأجهزتهم، وليس بالضرورة القيام بعملية Flash لأي شيء إضافي. يعمل هذا التطبيق على جميع إصدرات أجهزة Android من X2 إلى حدود 50.لد

-يستند هذا التطبيق King-Root على إستغلال النظام التابع للجهاز. لذلك سيتم نشر الإستراتيجية الأنسب للقيام بهذه العملية منذ cloud إلى الجهاز الخاص بك وفقا لمعلومات الROM التابعة للجهاز.

أفضل جزء في إستخدام هذه الطريقة هو عدم خروجها من Knox ولديها القدرة على إغلاق  Sony-Pie بشكل مثالي.

 CF Auto Root
- تم إنشاء هذا التطبيق من قبل مجموعة من مطوري ال XDA المعترف بهم، ويعد واحد من بين تطبيقات "الروت" الموجهة للمبتدئين في هذا المجال، وللراغبين في الإحتفاظ بأقرب مخزون ممكن . تم تصميم هذا التطبيق CF Auto Root ليتم إستخدامه مع البرامج الثابتة والتابعة لsamsung بالإضافة إلى أجهزة Nexus، وليكون كذلك أسرع وأسهل طريقة لقيامك بأول عملية "روت" .
جوهريا، لايفعل هذا التطبيق شيئا سوى تثبيت SuperSu وتمكينه على النظام الخاص بك بحيث تتمكن التطبيقات من إكتساب إمكانية الوصول إلى "الروت".

 Magisk Root
بإمكان هذا التطبيق القيام بعملية "روت" لعدة أجهزة تابعة لAndroid جنبا إلى جنب بفضل رفع يشترك فيها كل الأجهزة (patches). إضافة إلى ذلك، فهذا التطبيق مزود بواجهة Universal Systemless فائقة القوة مما يتيح لها قوة هائلة.

 Framaroot
- يمكن لعديد الأجهزة أن تخضع لعملية "الروت" من خلال هذا التطبيق.